قائمة

أنت هنا:

  1. 12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل – الجزء الأول

12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل – الجزء الأول

12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل
12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل

السفر تجربة ذات فوائد متعددة تجعلك شخصا أفضل مما كنت عليه. و إضافة إلى فوائده التي لا تحصى و التي لا نصل إليها بالبقاء بالبيت، فتوسيع آفاقك بتعرفك على ثقافات متعددة يؤثر بالإيجاب على نمط عيشك. لذلك، إن كنت تسعى للسعادة و التميز في حياتك، تستطيع إتخاذ السفر سبيلا لهذا الهدف.

كيف يتم ذلك؟

فائدة السفر 1 : السفر يعلمك قيمة بناء الصداقات

عندما تكون بعيدا عن مدينتك أو بلدك و كل وسائل الراحة و الترفيه التي ألفتها، تجد نفسك قد توصلت إلى القيمة الحقيقية لمفهوم الحياة الإجتماعية. من الجميل أن نبقى إلى جانب العائلة و أصدقاء العمل و الدراسة، لكن خلال السفر يصبح جليا أن بناء صداقات واسعة هو حل أساسي للإندماج في وسط غير وسطك من أجل حياة أسعد و أسهل.

فائدة السفر 2 : السفر يلقنك دروسا في الجغرافيا و التوجّه.

هل سبق لك أن أخطأت في التمييز بين الأعلى و الأسفل و اليمين و الشمال، أو لم تتذكر ما الطريق الذي مررت ثم التوقف و اللف، ثم أدركت أنك لا تدري إلى أين أنت ذاهب؟ عندما تكون لوحدك في مكان غير مكانك الطبيعي، ستتعلم كيف تجد طريقك بدون تعب و مشقة.

فائدة السفر 3 : السفر يعلمك الصبر

الروتين يجعلنا ننجز واجباتنا اليومية بنوع من الإتقان و ذلك بسبب تكرارها بشكل يومي. لكن حينما تسافر تجد نفسك خارج هذا الروتين، مما يجعلك مضطرا لإنجاز عدد كبير من الأمور بدون تخطيط. ليس هذا فقط بل كثيرا ما تغلط و ذلك لأنك لم تعد متواجدا في سياقك المعتاد. فتجد نفسك منتظرا دورك في طوابير، أو تجري وراء حلم كان يبدو أقربا في الصور…هذه الأمور تجعلك تأخذ الحياة بأقل جدية، و التوقف لشم رائحة الأزهار.

فائدة السفر 4 : السفر يعلمك كيف تصبح مقتصدا

هل سبق لك أن راجعت كشف حسابك البنكي و تبين لك أنك صرفت الكثير من المال؟ تلك السهرات مع الأصدقاء، فاتورة الهاتف الشهرية، عضوية نادي الرياضة، بنزين سيارتك، أجرة التاكسي، التأمين الصحي، الهدايا، الترفيه، وجبات المطاعم مع الأصدقاء..و هلم جرّا. من الأسهل أن تحدد دفعها ببطاقة إئتمان أو الإقتطاع المباشر من حسابك. بهذا الأسلوب، لن ترى أو تجد تواصيل تملأ جيوبك و حقيبتك. الوضع يختلف كليا عند السفر لأنك في هذه الحالة يجب أن تصبح أنت المقتصد. عليك تحديد ميزانية، لديك مصروف يومي للأكل، كلفة الإقامة و الترفيه و عليك التشبث بهذه الميزانية. فآخر ما تريده أن يحصل هو أن بقاءك بلا نقود في بلد غريب. أما إن كانت حياتك سفرا، فحساب بنكي فارغ يعني تذكرة رجوع إلى منزل أهلك.
لذلك يبقى من الحرص أن تقدّر قيمة كل قرش وأن تفاصل في الأسعار مع التجار، فالقرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة