أنت هنا:

  1. 12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل – الجزء الثالث و الأخير

12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل – الجزء الثالث و الأخير

12 قائدة للسفر تجعلك شخصا أقضل
12 قائدة للسفر تجعلك شخصا أقضل

 السفر تجربة ذات فوائد متعددة تجعلك شخصا أفضل مما كنت عليه. و إضافة إلى فوائده التي لا تحصى و التي لا نصل إليها بالبقاء بالبيت، فتوسيع آفاقك بتعرفك على ثقافات متعددة يؤثر بالإيجاب على نمط عيشك. لذلك، إن كنت تسعى للسعادة و التميز في حياتك، تستطيع إتخاذ السفر سبيلا لهذا الهدف.

كيف يتم ذلك؟

فائدة السفر 10 : السفر ينضج ذوقك

السفر يعلمك تقبل تناول طعام و إن كانت مكوناته و شكله يخالفان كل ما تعودت عليه. قد تقززك فكرة تناول حشرات مقلية لأن في البلد الذي ننتمي إليه، أكل الحشرات ليس بالمقبول. لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي علينا أكلها…هذا ليس سوى إطار صنعناه و العديد من الأشخاص بدول أخرى يتقززون من فكرة تناولنا اللحوم البقرية مثلا.
كن شجاعا و تذوق أكلات غريبة…ُقد لا يعجبك بعضها لكن معظمها طيب و لذيذ جدا.

فائدة السفر 11 : السفر يعلمك أننا كلنا سواسية.

من السهل جدا أن تفكر أن ذاك الطفل في كينيا هو كائن فضائي من كوكب آخر، لا حلم له و لا إحساس… أو تلك الطفلة بالأرجنتين أو فلندا…أو ربما حين تفكر في نيروبي تتصورها كدنيا من الأسود و النمور و طقوس أفريقية، أو كنغر يقفز في مكان بأستراليا. التلفزيون يخلق هذه التصورات في أذهاننا، فيستغل خيالنا لكسب الأموال.
الحقيقة هي أن معظم المدن الكبرى تتشابه إلى حد كبير، و فيها بنايات ناطحات سحاب و أضواء المرور، نوادي و مطاعم، و حدائق و متاجر. ذاك الطفل في كينيا لا يقل عنك ذكاء و هو يدرس بجد للإنضمام إلى كلية الحقوق. قد يكون كسولا و مزاجيا مثلك أنت، و يحلم بتحقيق عدة أهداف بحياته كالسفرمثلا و العمل بالخارج…
أن يكون ذاك الطفل من بلد أقل تقدما أو لم ينل حظه من الدعاية لا يعني أنه أقل كفاءة منك.

فائدة السفر 12 : السفر يصنع الذكريات

الخلاصة هي أنك حينما تسافر، تجد نفسك قد حددت مسارا مختلفا و خالدا في الذاكرة سواء أحببت أم كرهت. أنت هنا تختبر قدراتك خارج منطقة السيطرة خاصتك. و الأهم من ذلك أن تخرج من ذاك الإطار النمطي لحياتك فيقوم مما يوسع طاقات عقلك. السفر كله لحظات تذكارية لأنها فريدة من نوعها، هي لك و ليست لغيرك.

مترجم بتصرف عن مقال للكاتب Trent Fleskens
ترجمة: رانية النتيفي

هل عشت تجارب في السفر أو قصصا فريدة تود أن تقتسمها مع القراء؟ أترك تعليقا أسفله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة