أنت هنا:

  1. 12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل – الجزء الثاني

12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل – الجزء الثاني

12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل
12 فائدة للسفر تجعلك شخصا أفضل

السفر تجربة ذات فوائد متعددة تجعلك شخصا أفضل مما كنت عليه. و إضافة إلى فوائده التي لا تحصى و التي لا نصل إليها بالبقاء بالبيت، فتوسيع آفاقك بتعرفك على ثقافات متعددة يؤثر بالإيجاب على نمط عيشك. لذلك، إن كنت تسعى للسعادة و التميز في حياتك، تستطيع إتخاذ السفر سبيلا لهذا الهدف.

كيف يتم ذلك؟

فائدة السفر 5 : السفر يعلمك طلب يد المساعدة

و أنت في جهة ثانية من العالم، لا يستطيع أمك و أبوك مساعدتك بالشكل المعتاد. و لا حتى صديقك المفضل أو إخوتك إلا في حالة إن كانوا متواجدين معك. غير أن السفر يعلمك أنك لست وحدك. من النادر جدا أن لا يساعدك شخص غريب إن علم أنك بحاجة للمساعدة. خاصة إن تعلق اللأمر بالتوجه و الترجمة. فمهما تقدمت التكنولوجيا، هناك سبل كثيرة للمساعدة غير التطبيقات الموجودة على هاتفك.

فائدة السفر 6 : السفر يعلمك أنك جرما صغيرا في الكون اللامتناهي

السفر يغير نظرتك لكل مفهوم تبينته في حياتك، هل تذكر كيف يقول لك أهلك أنك الأغلى و الأهم و الأحب و أن باستطاعتك أن تحصل على كل ما تريد؟…نعم، أنت الأغلى و الأهم و الأحب و لكن الواقع يقول أن هناك 7 ملايير أشخاص آخرين بنفس القدرمن الأهمية  و المحبة و يملكون الحق في الحصول على ما يريدون. السفر يعلمك أن العالم لا يدين لك شيئا، لذلك اعلم أن هذه الحياة لك، فاصنع منها ما تشاء و في هذا السياق يقول غسان كنفاني “لك شيء في هذا العالم، فقم”، ذلك أن في نهاية المطاف، أكثر الأشخاص إهتماما بحياتك هو أنت.

فائدة السفر 7 : السفر يوسع آفاقك

أ لا تعتقد أن الناس الأكثر إثارة للاهتمام في هذا العالم.. هم الذين لديهم ملكة المشاركة في أي موضوع كان، سواء حدثتهم عن الطبخ أو الموضة أو الرياضة…؟ ليس فقط هذا بل يروون لك مواقف مسلية و مثيرة للاهتمام حول موضوع الحديث، و هي حكايات نابعة من تجاربهم الخاصة. لذلك فعند السفر، تتعلم و تكتسب الكثير من الفهم للمواضيع العامة تخص ثقافات مختلفة و هي تجربة لن تكتسبها بالبقاء في البيت و قراءة تلك المواضيع في صفحات الجرائد أو على الأنترنت.

أنت في السفر تقابل و تتعرف على عدد أكبر من الناس، و بالتالي فعدد الأشخاص الذين سيلهمونك أفكارا، و تتجاذب أطراف أحاديث ممتعة و عميقة معهم سيتضاعف أيضا. كلما سافرت كلما تعرفت على مفاهيم متعددة لفكرة واحدة.

فائدة السفر 8 : السفر يعلمك التقبل و التسامح

قبل البدء بالسفر، من السهل أن تتخذ زاوية صغيرة مريحة فيها عالم يضم كل ما تؤمن به، و ما تؤمن به من أفكار هو من إنتاج البيئة و الإعلام المحليين. عندما تسافر، ترى الناس على حقيقتهم، تختبر اختلاف الثقافة و العادات و التقاليد، و تقدّر بدورك ما يقدره الغير. غالبا يكون هذا مختلف عما كنت تقدره قبل ذلك و هذا شيء حسن، إجمالا أنت محق في الحالتين.

فائدة السفر 9 : السفر يعلمك أن ليس هناك مكان كالبيت

من الممتع جدا أن تسافر حول العالم، ملتقطا صورا و مقتنيا تذكارا من كل بلد زرته. لكن تذكر دائما أنك كلما اختبرت السفر و اكتشاف حضارات و ثقافات و لغات  أخرى، كلما شعرت بسعادة غامرة عند رجوعك إلى بيتك و أهلك.
قد ننتمي إلى منطقة تفتقر للعديد من المظاهر الترفيهية و التظاهرات الثقافية، لكنها تحوي أهم ما في الكون: أهلك و أصحابك. و هم هناك كلما احتجنا إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة