قائمة

أنت هنا:

  1. 4 نصائح للتخلص من آلام الدورة الشهرية

4 نصائح للتخلص من آلام الدورة الشهرية

4 نصائح للتخلص من آلام الدورة الشهرية
4 نصائح للتخلص من آلام الدورة الشهرية

نسبة لا بأس بها من النساء يعتبرن فترة الحيض أو الطمث بمثابة كابوس. ذلك أن الآلام الناتجة عن التشنجات على مستوى الرحم قد تمنع المرأة من قضاء يوما عادبا في الدراسة أو العمل أو البيت. لذلك سيدتي اخترنا لك مجموعة من النصائح لتفادي آلام الدورة الشهرية و تصبح كل أيامك نشاطا و حيوية.

للتخلص من آلام الدورة: ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة تجعلك سيدتي لا تشعرين كثيرا بالآلام على مستوى البطن، فجسمك هنا يضخ كمية إضافية من الدم، الشيء الذي يساعد على التخفيف من حدة التشنجات. لذلك سيدتي جربي المشي يوميا مدة نصف ساعة و كذلك الركض أو الانضمام إلى أحد النوادي إن كنت قادرة على ذلك. ستجدين نفسك قادرة على مواجهة فترة الحيض بعيدة عن الآلام و ما يصاحبها من تشنجات.

للتخلص من آلام الدورة: الحرارة

من أكثر الطرق تقليدية و فعالية في نفس الوقت هو العامل الحراري، فهو يجعل تلك المنطقة المتشنجة من جسمك تسترخي. لذلك استعملي سيدتي آداة لتسخين بطنك كالقربة المطاطية أو قنينة ماء ساخن,

للتخلص من آلام الدورة: الأعشاب

تلجأ النساء في الدول العربية منذ القدم إلى أعشاب البابونج للتخلص من آلام الدورة الشهرية التي تحوي نسبة من الهيبورات الذي يعد مقاوما طبيعيا للإلتهابات. إن البابونج بمفعوله المهدئ يساعدك سيدتي على التخفيف من آلام و تشنجات فترة الدورة الشهرية

للتخلص من آلام الدورة: فتامين “د”

أثبتت الدراسات أن التعرض للشمس بنسبة كافية و اكتساب الجسم كمية كبيرة من فيتامين د يخفف آلام و تشنجات الدورة الشهرية بنسبة 50 بالمائة. لذلك سيدتي، جربي التعرض للشمس بشكل كاف و بالطريقة التي تناسب عوائدك، و ستجدين نفسك في صحة أفضل و آلام أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة