قائمة

أنت هنا:

  1. كيف تعتنين بجمالك قبل و بعد الولادة؟

كيف تعتنين بجمالك قبل و بعد الولادة؟

قبل بعد الولاده

من المعلوم، أن كل سيدة كانت حامل وأنجبت مولودها تتعرض لمجموعة من التغيرات الفتزيالوجية التي تظهر على جسدها، كأن يصبح جافا مثلا أو ترهلات في البطن أو ظهور مناطق سوداء في الوجه إضافة إلى تساقط الشعر، والذي تعاني منه معظم النساء الحوامل. لكن سنقدم لك الحلول سيدتي للتخلص من كل هذا.

العناية بالبشرة قبل و بعد الولادة

فالتغيرات الهرمونية التي تحدث بعد الولادة تؤثر بشكل واضح على البشرة بحيث تصبح أكثر جفافا، وتصبح معالم التعب واضحة على وجهك لكن لا تقلقي ولا تنزعجي فالتوازن الطبيعي للبشرة يعود سريعا وذلك بعد عودة تكون الطبقات، وأيضا يمكن المساعدة في ذلك وهذا من خلال :

  1. شرب كمية كافية من الماء حوالي لترين من الماء يوميا،
  2. تفادي استعمال الصابون كثيرا خاصة المعطر،
  3. لا تنسي الكريم المغذي داومي على استعماله بانتظام.

فيما يخص المناطق السوداء التي تتكون أثناء الحمل وقد تبقى مدة طويلة كل ما يمكنك فعله بهذا الخصوص هو:

  1. حماية نفسك من أشعة الشمس، التي قد تزيد الطين بلة وذلك من خلال ارتداء قبعة ونظارة واقية و كريم ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة،
  2. ولا تنسي استشارة مختصي الجلد للاستفادة أكثر واقتراح حلول أنجع .

العناية بالشعر قبل و بعد الولادة

أما فيما يخص الشعر فهذا أمر طبيعي لا جدال فيه حيث أنه بفضل هرمونات الحمل تتغير طبيعة الشعر إذ يصبح ناعما وحريريا ولامعا أيضا، لكن لا تقلقي إذا وجدت بعض خصلات شعرك عالقة بالمشط أي أنك شعرك بدأ يتساقط وهذا طبيعي جدا، وستبقين على هذه الحالة لمدة 9 أشهر أي مدة الحمل وللحد من هذا ينصح بعض الاختصاصيين :

  1. بتقطيع الشعر مباشرة بعد الولادة
  2. واستعمال مجفف الشعر في درجة حرارة متوسطة.

وتساقط الشعر راجع لنقص في كمية الحديد فبعد فحص دقيق من طرف الطبيب المختص سيصف لك علاجا إذا كان ضروريا طبعا وأحيانا يمكن الاستعانة فقط بالڤيتامينات لتعويض العناصر الأساسية الناقصة في الجسد والمسببة لكل ذلك.

هاته سيدتي مجموعة من النصائح لتعتني بجملاك قبل و بعد الولاده، حاولي احترامها حتى تكون الاسعد و الاجمل بعد الولادة و قبلها بطبيعة الحال. و لا تنسي سيدتي انك سبب وجودنا فلا تبخلي علينا بتعليقاتك، و قومي بنشر الموضوع على فايسبوك و تويتر.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • كيف تعتنين بجمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة