10 نصائح للحصول على شعر مثل جميلات بوليود

شعر جميلات بوليود

دائما ما يلفت إنتباهنا روعة و جمال شعر ممثلات بوليود، فبغض النظر عن أنه حريرى و لامع فهو أيضا طويل جدا و كثيف ويتمتع بطلة مميزة فترى ما هو سر هذا الجمال وكيف يمكن أن تحظى بتلك الطلة انتى أيضا؟!

صرح خبراء التجميل حول العالم أن إستخدام الشامبوهات و ملمعات الشعر ليس هو العامل الوحيد فى جعل الشعر يبدو براقا و أكثر جاذبيه مثل جميلات بوليود لكن هناك عوامل أخرى لا تقل أبدا عنهم أهمية يجب أن تلتزم بها حواء فى حياتها إن كانت تريد شعرا ساحرا، و إليكى أسرار جمال شعر نجمات بوليود:

1- ماسكات الشعر المنزلية

مؤكد أنك تعلمين أن ماسكات الشعر بوجه عام تغذى الشعر و تقويه لكن يزيدها قوة إن كانت مصنوعة بمواد طبيعية مئة بالمئة وأهم تلك المواد هو البيض،المايونيز، الزيوت وبخاصة الزيتون والخروع. وإليك مجموعة من أفضل و أبسط الماسكات المفيدة للشعر:

ماسك صفار البيض والمايونيز:

وهذا هو ما تستعمله جميلة بوليود رانى موخيرجى والتى قالت أنها تلتزم به مرتين إسبوعيا وهو سر جمال و لمعان شعرها، و يتكون من صفار بيضه تخلط مع ربع كوب من المايونيز ويتم تدليك الشعر بهما جيدا ثم غطى شعرك بمنشفه دافئة و رطبه لمدة ربع ساعه و من ثم قومى بغسله بمياه بارده وانظرى بنفسك إلى التغيير الذى سيحدث لشعرك اسبوعا بعد اسبوع.

ماسك العسل والزبادى:

ملعقة عسل+ملعقة مايونيز+ علبة زبادى ثم تخلط جميعها معا و طعيها على الشعر واتركيها ساعتين ثم اغسليه بالماء و الشامبو و انتظرى النتيجة

2- غسل الشعر بالشكل الصحيح:

حاولى دائما أن تقومى بغسل شعرك بماء بارد قدر الإمكان لأن الماء البارد يساعد على إحتفاظ الشعرة بالرطوبة مما ييجعلها اكثر لمعانا، كذلك تجنبى الغسيل المتكرر للشعر لانه يضعفه ويفقده الزيوت الطبيعية، احرصى على تدليك فروة رأسك جيدا بالشامبو والبلسم لأن التدليك عموما يزيد الدورة الدموية و يمنع القشرة.

3- تجنبى الإستخدام المفرط لمجفف الشعر:

ينصح الخبراء دائما بالإتجاه إلى تجفيف الشعر طبيعيا لأن الإكثار من إستخدام مجفف الشعر يؤدى إلى جفاف الشعر و تقصف أطرافه على المدى البعيد.

4- إحترسى من تسريح شعرك و هو مبلولا

فإستخدام الفرشاة و الشعر مبلول يؤدى لى تساقط الكثير من الشعر داخل الفرشاة علاوة على تقصفه لذا يفضل ان تجففيه اولا ثم تقومى بتمشيطه، كما يفضل دائما إستخدام مشط شعر خشبى بدلا من الفرشاة

5- إحترسى أيضا من تمشيط شعرك  بكثرة

إحترسى أيضا من تمشيط شعرك  بكثرة  حتى لا يتعرض للتقصف، و احرصى على تمشيطه بمشط ذو أسنان واسعه وابدئى دائما من الفروة وحتى اطراف.

6- إستخدمى منتجات تصفيف الشعر

لانها تضفى عليها لمسة جمالية لكن لا تفرطى فى إستخدامها  لانها قد تتسبب فى جفاف فروة رأسك، و واظبى على إستخدام مرطب لشعرك مرة فى اسبوع على الاقل كزيت الافوكادو أو زيت الزيتون لأن المرطبات تخترق بصيلات الشعر وتقويها بشده علاوة على اضاء النعومة واللمعان على الشعر.

7- الغذاء الصحى أساسى لصحة و جمال البشرة و الشعر

تناول الغذاء الصحى من العوامل الرئيسية لشعر قوى و صحى واحرصى دائما على أن تتناولى البروتين لذا ا احرصى على تناول الطعام الذى يحتوى على مادة البروتين كاللبن والجبن والبيض واللحوم الحمراء والبيضاء فكلها صحية جدا لشعرك وبشرتك أيضا.

أيضا احرصى على تناول أحماض الاوميجا 3 الدهنية والموجوده فى بذر الكتان، اللبن، وسمك السلمون لأنها تساهم فى جعل شعرك يبدو أكثر بريقا ولمعانا

8- الماء

أتحداكى أن تجدى خبيرة تجميل حول العالم لا تشدد بكثرة على ضرورة تناول الماء بكثرة، فاحرصى على تناول لترين من الماء يوميا لانه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويضفى الحيوية على بشرتك و شعرك معا، وعلى النقيض فتناول كمية قليله من الماء يوميا سينعكس على شكل شعرك وبشرتك حيث سيبدوان بالتأكيد أكثر جفافا و سيجعل شعرك عرضة للتقصف.

9- وقت نوم وراحة كافيين

حاولى دائما أن حصلى على وقت نوم و راحة كافيين وابتعدى عن مصادر الضغوط النفسية لان الصحة النفسية الجيدة لها عامل فعال فى جمال البشرة والجسم.

10- قللى من تناول الكافيين

أخيرا قللى من تناول الكافيين و خصوصا الشاى والقهوة ، كذلك التقليل من المشروبات الغازية.

ملاحظات بسيطة جدا للحصول على شعر مثل جميلات بوليود، لكن انظرى إلى التغيير الكبير الذى سيحدث لو أنك إتبعتى تطبيق تلك النصائح كامله. فهل ستتبعين هاته النصائح سيدتي للحصول على شعر ساحر مثل جميلات بوليود؟ هل افادتك هاته المجموعة من اسرار الجمال الهندية؟ شاركينا بآرائك و تعليقاتك و لا تنسى نشر الموضوع على صفحات المواقع الاجتماعية.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • سر جمال شعر الفنانات
  • سر جمال شعر الممثلات
  • سر نعومة شعر الممثلين
  • ماسك نجمات بوليود للشعر
  • لشعر جميل مثل نجمات بوليوود
  • اسم جميلات بوليود
  • ماسر طول شعر الممثلين
  • شعر طويل وكثيف مثل الهنديات
  • شعر طويل مثل نجمات بوليوود
  • أليا بهات كيف تحافظ على شعرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *