أنت هنا:

  1. الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

إزالة المكياج

إزالة المكياج بطريقة صحيحة هو أمر ضروري للاحتفاظ ببشرة ناعمة و صحية. و لهذا عليك إعطاء أهمية كبيرة لمستحضرات إزالة المكياج بنفس أهمية اختيار المكياج.

هل تبحثين عن كيفية اختيار مستحضرات إزالة المكياج؟ هل تريدين معرفة ما هي الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج؟ في هذا الموضوع سنحاول الإجابة على كل أسئلتك.

بعد مرور ساعات طويلة من وضع المكياج، من الضروري إزالة المكياج لإراحة بشرتك و تركها لتتنفس أثناء نومك.

إزالة المكياج هو أمر سهل، و لكن القليل من السيدات من تقمن به بطريقة صحيحة. فالتعب يجعل السيدات ينمن دون إزالة المكياج. و هذا الأمر ليس بالسيئ فقط للوسادات التي تصبغ و لكن عليك أن تعلمي سيدتي أن النوم دون إزالة المكياج هو أمر غير صحي لبشرتك.

لإزالة المكياج بطريقة صحيحة، فإنه من المستحسن التوفر على المستحضرات المناسبة لذلك. كمزيل للمكياج، مطهر للوجه، فوط، قطن و مرطب للوجه.

إزالة المكياج عن العينين

إزالة مكياج العينين

الكثير من السيدات يتساءلن عن السبب وراء ضرورة استخدام مستحضرات إزالة المكياج، و يعتقدن أن غسل الوجه هو أمر كافي لإزالة المكياج. إلا أنهم لا يدركون أن غسل الوجه لا يكفي لإزالة كل المواد من البشرة، و بأنه من الضروري استعمال مستحضرات ذات فعالية أكبر لإزالة كل المكياج من البشرة و في نفس الوقت غير مضر بالبشرة.

ابدئي سيدتي بإزالة المكياج من العينين. ينصح بالبدء بالعينين، لأن إزالة المكياج من العينين هو الأصعب. ينصح بشراء مستحضر إزالة مكياج خاص بالعينين حتى لا يقوم بحرق عينيك أثناء إزالة المكياج حول العينين.

اغمضي عينيك و ابدئي بالجزء العلوي من الجفن و بحركات نحو الأسفل، تأكدي أنك لا تمددين بشرتك، لأن هذا قد يسبب لك تهيجا في العينين.

عليك باستخدام مساحة قطن جديدة لكل عين، و إذا كنت لا تتوفرين على مستحضر إزالة المكياج فيمكنك استخدام زيت الأطفال أو مناديل مبللة على بشرتك. و لا ينصح باستخدام مستحضر إزالة مكياج عادي لأنه يمكن أن يتسبب في تهيج للجفون و العينين.

إزالة المكياج عن الوجه و الشفاه

إزالة المكياج عن الوجه و الشفاه

لإزالة المكياج عن الوجه يمكنك استخدام مستحضر إزالة المكياج قاعدي، من غير إذا كانت بشترك تعاني من أحد أنواع الحساسية. و لا تستخدمي صابون الجسم لأنه سيتسبب في جفاف بشرتك.

ابدئي بتبليل بشرة وجهك. بعد ذلك، قومي بوضع مستحضر إزالة المكياج على رأس أصابعك و قومي بتطبيقه بلطف على وجهك. لا تفركي بقوة حتى لا تتسببي في تهييج بشرتك. لا تنسي غسل عنقك خاصة لو كنت قد وضعتي عليه المكياج، و ركزي على المناطق التي وضعت عليها كمية مكياج أكبر. اغسلي وجهك بعد ذلك مرتين حتى تتأكدي من إزالة بقايا المكياج العالقة ببشرتك.

استخدمي ماء دافئ لتنظيف مستحضر إزالة المكياج المتبقي على بشرتك. استعملي منشفة نظيفة بلطف لتجفيف بشرتك و تجنب تهييج البشرة.

إن بقاء المكياج كل اليوم على بشرتك، يتسبب في إيذائها، و لمساعدة بشرتك على استرجاع العناصر المغذية لها، قومي بتطبيق كريم مرطب ذو أساس مائي قبل الذهاب للنوم.

ما قدمناه لك سيدتي في هذا الموضوع هي مجموعة من النصائح للعناية ببشرتك و لإزالة المكياج بطريقة صحيحة. فكيف تجدين هاته النصائح؟ هل تقومين بإزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم أم لا؟

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • ازالة المكياج بالصابون
  • ازالة المكياج بصابون فقط
  • صابون لغسل مكياج
  • مناديل ازالة المكياج
  • هل ازالة المكياج مضر بالصابونه
  • هل استطيع ازالة المكياج بالماء و الصابون
  • هل من الضروري ازالة المكياج بالماء والصابون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة