أنت هنا:

  1. وفاة الفنان هشام سليم: رحيل فنان موهوب

وفاة الفنان هشام سليم: رحيل فنان موهوب

وفاة هشام سليم
وفاة هشام سليم

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، اليوم 22 سبتمبر 2022، وفاة الفنان المصري الكبير هشام سليم عن عمر ناهز 64 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان. ما سبب صدمة كبيرة لمحبيه في العالم العربي وجعل الكثير من مستخدمي شبكات التواصل ينعونه باعتباره فنانا محبوبا لدى أكثر من جيل.

وُلد هشام سليم في 27 يناير 1958، وهو نجل الكابتن صالح سليم، أسطورة كرة القدم المصرية ورئيس النادي الأهلي الأسبق.

بدأ هشام سليم مسيرته الفنية عام 1979 من خلال فيلم “إمبراطورية ميم” مع الفنانة فاتن حمامة، وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية المميزة في السينما والتلفزيون والمسرح.

من أشهر أفلامه:

إمبراطورية ميم، أريد حلاً، مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، كما نذكر أيضا فيلم “عودة الإبن الضال” من إخراج يوسف شاهين، والذي ظهر فيه مع الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي. كما له أدوارا مميزة في فيلم الناظر ولا تسألني من أنا مع الفنانة شادية ويا دنيا يا غرامي.

ومن أشهر مسلسلاته:

مسلسل ليالي الحلمية الذي شكل ظاهرة فنية خاصة في مصر والعالم العربي بشكل عام في حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. إضافة مع مسلسل الراية البيضاء مع النجمة سناء جميل والنجم جميل راتب. كما شاهدناه فيه هجمة مرتدة والمسلسل المشوق حرب الجواسيس وفي أيد أمينة ولقاء على الهواء.

هي أعمال جعلت هشام سليم فنانا يترك بصمة واضحة في تاريخ الفن المصري وذلك بفضل بموهبته الفذة وأدائه المتميز، ما جعل العديد من الفنانين والجمهور ينعنونه، ويعبروا عن حزنهم الشديد على رحيله.

رحم الله الفنان هشام سليم وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة