كيف تتخلصين من جفاف المرفقين والركب

مع تغير عوائدنا بسبب تقلب درجة الحرارة، تتغير عوائد ملبسنا أيضا، الشيء الذي يلاحظ خلاله جفاف كبير في بعض الأجزاء من الجسم. المرفق، الركبة، القدم، الأصابع…اكتشفي سيدتي كيفية التخلص من الجفاف الموضعي.

جفاف المرفقين والركب وكيفية العناية بهما
جفاف المرفقين والركب وكيفية العناية بهما

كثيرا ما تشتكي السيدات من مشاكل على مستوى المرفقين و الركبة، حيث تصبح البشرة معرضة للتقشف كما أن لونها يصبح داكنا أكثر من لون باقي أعضاء الجسم. لتفادي هذه المشاكل، و للحصول على بشرة نضرة و جميلة على المرفقين و الركبة، إليك هذه النصائح التي اخترناها لك لتكون بشرتك نضرة في هذا الموسم.

لتفادي جفاف البشرة الموضعي، يبقى الحل الأبسط هو تفادي ما يؤدي لذلك. فمثلا عند اقتراب فصل الربيع والصيف، قومي بحماية بشرتك خاصة الأجزاء التي لا تتعرض لأشعة الشمس مثل الركب والمرفقين والأقدام أيضا خاصة إن كنت متعودة على النوم على ظهرك. جفاف البشرة غالبا ما يكون سببه عدم ترطيب الأدمة أي عدم كفايتها من الماء، لذلك قومي سيدتي بشرب كمية من الماء أكثر من المعتاد. وبعد التعرض للشمس قومي بوضع كريم أو مرهم خاص لما بعد الشمس. إن قمت بهذه الخطوات ولم تلاحظي أي نتيجة فهنا عليك اعتماد برنامج مضاد للجفاف للصيف كي تبقى بشرتك نضرة وجذابة في كل موسم.

جفاف المرفقين والركب وكيفية العناية بالبشرة الجافة

إن الأعضاء التي بها بشرة حساسة، والتي هي المرفقين والركب، بحاجة لعناية خاصة كي لا تكون عرضة للجفاف. لكننا غالبا ما ننسى ترطيبها بكريمات الوقاية من الشمس أو ما بعد التعرض لها، مما يجعل هذه الأجزاء تتميز بالبشرة الجافة أكثر من باقي أعضاء الجسم. لذلك ينبغي اتباع نظام خاص، ليس فقط لتفادي جفاف الجلد بل من أجل العلاج عن طريق الكريمات والمراهم التي يتم استخدامها بطريقة موضعية. فحاليا الكل يعرف تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجلد، ذلك أن حتى إن لم تكن الركبة والمرفقين باديتين، فإن البشرة الجافة جدا والمتقشرة أحيانا تعطيعما منظرا غير جذاب بالمرة. مما قد يؤثر على ثقتك في نفسك وجمالك.

جفاف المرفقين والركب: ما هو العلاج المناسب؟

إن جفاف البشرة الموضعي مثل جفاف الركبتين والمرفقين يمكن علاجه بعدة طرق. من الأساسي حماية هذه المواضع من الجسم بشكل يومي، عن طريق تغديتها وترطيبهما بالوسائل المناسبة. الكريمات الدسمة، المراهم لما بعد التعرض للشمس، المواد المرطبة…هناك عدة حلول بديلة تسمح لك سيدتي بالحماية ضد الجفاف الموضعي. إن كنت سيدتي تفضلين البدائل الطبيعية، عليك استخدام زبدة الشيا الخام وليس المعالجة، زيت الجوجوبا وأيضا زيت الأفوكادو. بإمكانك إضافة بعض القطرات من الزيوت الأساسية للبابونج من أجل العناية بالبشرة الجافة في الربيع والصيف وكل موسم بشكل فعال.

للعناية بالمرفقين والركبة:

‏التنظيف اليومي‬

استعملي صابوناً يحتوي على زيت الزيتون او الجلسرين بدلاً من الصابون العادي اذ انه يسبب الجفاف والتشقق للجلد.

التقشير‬

ثاني خطوات العناية اليومية هي استخدام الكريم المقشر، ابدئي باستعمال كريم تقشير خفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة في منطقة المرفقين والركبتين، لتكون البشرة مستعدة للكريم المرطب

‫الترطيب‬

استعملي كريم الترطيب، خصوصاً إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، واحرصي على استعمال كريمات الترطيب التي تحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (هـ) لأنها تعمل أيضاً على تجديد خلايا البشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *