فوائد زيت السمسم الهائلة

فوائد زيت السمسم
فوائد زيت السمسم

في السنوات الأخيرة عرفت الفوائد الصحية لزيت السمسم المستخرج من الحبة نفسها ويستخدم في دول آسيا للطبخ منذ أزيد من 2500 سنة. ذلك أن زيت السمسم يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة ومضادات للأكسدة ومعادن وفيتامينات. مما يجعله مفيد جدا للاستعمال.

فوائد تناول زيت السمسم:

لزيت السمسم فوائد متعددة سواء لبشرتك أو لطفلك وجسمك وشعرك، وأيضا للمرأة الحامل، لفضل احتوائه على مركبات فريدة لخلايا الجسم. كما انه يحتوي على فيتامين ه المضاد للأكسدة، وفيتامين ب6 والكالسيوم والحديد والزنك، المساعدة للأنزيمات. ومن فوائد زيت السمسم أيضا التخلص من الإرهاق، والأرق، والإمساك، وهو أيضا مفيد للتخلص من أعراض الدوخة، ومشاكل الجهاز التنفسي، وجفاف الفم وبعض أنواع السرطان.

فوائد زيت السمسم للإستعمال الخارجي
فوائد زيت السمسم للإستعمال الخارجي

فوائد الاستعمال الخارجي لزيت السمسم:

إن الإستعمال الخارجي لهذا الزيت يساعدك على التخلص من آلام عرق النسا والتشنج العضلي، كما يحافظ على نعومة الجلد ويقاوم تساقط الشعر. لذلك ينصح أخذ هذه الفوائد بعين الإعتبار والتدليك بزيت السمسم من حين لآخر للإستفادة قدر اللإمكان من مزاياه.

فوائد زيت السمسم للشعر:

إن استعمال زيت السمسم باستمرار يمنح شعرك اللمعان والكثافة على المدى الطويل، كما أنه يغذيه نظرا لاحتوائه على المعادن والفيتامينات كما هو مذكور أعلاه. ذلك أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس والتخلص من الجفاف. أما بالنسبة للرجال فهو يحمي من تساقط الشعر والصلع. يتميز أيضا زيت السمسم باحتوائه على خصائص تحميه من العدوى ويسهل عملية نمو شعر جديد. أما بالنسبة للرجال فهو يحمي من تساقط الشعر والصلع. ولأن زيت السمسم يخفف الإجهاد والتوتر، اللذان لهما صلة مباشرة بصحة وجمال شعرك فاستخدامه يفيد جسمك وشعرك في آن واحد. وهو يساعد على التخلص من الشيب.

كيفية الحصول على قدر أكبر من فوائد زيت السمسم:

لتحصلي سيدتي على قدر أكبر من فوائد زيت السمسم بالنسبة لشعرك، بإمكانك سيدتي استخدامه منفردا او مزجه بزيت نباتي آخر كزيت الزيتون مثلا. قومي بتدفئة زيت السمسم ثم ادلكي شعرك بطريقة دائرية. قومي بلف رأسك بفوطة أو بشكير مغموس في الماء الساخن كي تفتح مسام شعرك ويتم امتصاص الزيت، اتركيها بضع ساعات أو ليلة كاملة ان استطعت ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

إن كانت لديك سيدتي معلومات أخرى حول فوائد زيت السمسم تفضلي بإرسالها عبر تعليق، كما لا تنسي إرسالها لصديقاتك عبر الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • جلالب صيف
  • أحذية صيفية
  • مغربية
  • فساتين دانتيل اسود 2014 ، فساتين دانتيل طويلة 2014
  • صور قفطن 2016
  • جمال المراهقات بدون مكياج
  • شميزات اطفال مناسبه
  • صبغات شعر2017
  • صور القمصان الجينز
  • فساتين ليلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *