قائمة

أنت هنا:

  1. كيف تستعيدين رشاقتك بعد الولاده

كيف تستعيدين رشاقتك بعد الولاده

رشاقة بعد الولادة

تواجه كل سيدة بعد الولادة مشكلة كيف لها أن تستعيد رشاقتها وتعود لشكلها السابق كما كانت، تترك الولادة بعض الترهلات فى منطقة البطن علاوة على زيادة فى الوزن وقد تكون زيادة كبيرة مما يترك أثرا سلبيا فى المرأة بعد الولادة اذ تشعر بالإحباط بأنها قد لا تستطيع التخلص من تلك الترهلات او استعادة رشاقتها كما كانت فى السابق.

لكن كلها مجرد هواجس و افكار سلبية فهناك الكثير من السيدات اللاتى يستعدن رشاقتهن بسهولة بعد الولادة و كأنهن لم يفقدن رشاقتهن أبدا، وأفضل مثال على هذا هو نجمات هوليود حول العالم فنجد أن كل نجمة منهن لا تزال تحتفظ بجمالها ورشاقتها طوال الفترة التى عرفناها وشاهدنا أعمالها فيها. لذا فأمر إستعادة رشاقتك هو أمر سهل للغاية لا يحتاج سوى بعض الحماس والإرادة كى تستعيدى رشاقتك.

و تختلف كل إمرأة عن الأخرى فى كيفية إستعادة رشاقتها فهناك من تتجه إلى الحمية الغذائية لفترة من الزمن حتى تفقد الوزن الزائد و هناك من تواظب على بعض التمارين الرياضية التى تؤدى إلى خسارة الوزن و شد الترهلات الموجودة بمنطقة البطن لكن الأفضل بالظبع هى من تجمع بين الحمية و بين الرياضة فهذا رغم أنه مرهق بعض الشئ إلا أن نتائجه أفضل وأسرع بالتأكيد.

وفى كل الأحوال يجب أن تدرك المرأة أن أمر إستعادة رشاقتها لا يكون فى صباح يوم ولادتها ، فهذا مضر جدا يجب على المرأة أن تتمهل فترة حتى يستعيد جسمها قوته بعد أمور الولادة ببضعة أيام على الأقل لأن التسرع سيرهقها أكثر وقد يؤدى إلى نتائج سلبية، لذا فالصبر بضعة أيام ليس بالشئ المرهق.

لذا نقدم لك سيدتي اليوم مجموعة من النصائح و النقاط البسيطة حتى تستعيدي رشاقتك بعد الولادة :

1- إستجماع الإرادة و الحماس بأن إستعادة رشاقتك أمر بسيط لكنه فقط يتطلب بعض الوقت وتخلصى تماما من أى شعور بالإحباط أو الإكتئاب أو حتى الإشمئزاز من منظر الترهلات التى تبدو عليك

2- إتباع نظام غذائى جيد لخسارة الوزن و الحرص على أن يحتوى على الخضروات و الفاكهة لأنها تفيد فى إضفاء النضارة للجسم و الوجه

3- شرب الماء بكثرة، فالمياه عموما مفيدة لأى شخص وخصوصا للمرأة الحامل لأنها بعد الولادة تبدو شاحبة و مرهقه و فاقدة للنضارة لذا عليها بالإكثار من شرب الماء نظرا لقدرة المياه على إضفاء الحيوية والنضارة للجسم بشكل ملحوظ جدا

4- إستخدام مرطبات البشرة والتدليك لإخفاء ترهلات البطن شيئا فشئ، كذلك الإنتظام على أخد حمام ساخن و بارد لتنشيط الدورة الدموية

5- أهم تلك النقاط هى التمارين الرياضية، فلا غنى أبدا عن أداء مجموعة من التمارين الرياضية بشكل منتظم لإستعادة رشاقتك و قوامك المتناسق مرة أخرى ، ويجب أن تبدئى بشكل تدريجى بتمارين سهله ثم تكثرى منها كذلك يجب ألا ترهقى نفسك بأداء التمارين لساعات طويلة يوميا، فلا تنسى أنك فى مرحلة الرياضة ويجب ألا تخسرى طاقتك فقط على الإكثار من أداء التمارين الرياضية فقط لرشاقتك، فالتوازن أمر مهم ومطلوب جدا.

برنامج بالمراحل لاستعادة رشاقتك بعد الولادة

لذا ينصح الجميع المرأة بعد الولادة أن تستلقى لمدة 3 أيام و تبدء بأداء التمارين فى اليوم الرابع ويجب أن تضع برنامجا تنتظم عليه يستمر لمدة شهرين على الأقل بشكل منتظم يوميا  وأليك برنامجا بسيطا قد يساعدك فى إستعادة رشاقتك :

1- إبدئى بالمشى فى المنزل بشكل تدريجى لمدة 10 دقائق على فترات متفرقة لا تقل عن 6 مرات فى اليوم الواحد، وحاولى أن تمشى بشكل عادى بدون أن ترهقى نفسك بشكل كبير، فهذا التمرين يساعد فى تنشيط الدورة الدموية وكذلك المد البسيط لعضلات البطن والصدر

2- قومى أيضا بهذا التمرين : إستلقى على الظهر مع إرجاع الذراعين للخلف و مد أمشاط القدم إلى نهايتها لثوان مع أخد الشهيق وإخراج الزفير بشكل منتظم لضمان وصول الأكسجين إلى العضلات.

3- ارفعى قدميك إلى الأعلى لأطول فترة ممكنة مع تكرار التمرين مرتين فى اليوم لمدة دقيقة فى كل مرة

4- قومى بالإستلقاء على ظهرك مع ثنى الركبتين لأعلى و وضع اليدين على الصدر ، وحاولى أن ترفعى الرأس لأعلى مث ثبات وضع الركبة و اليدين. قومى بهذا التمرين مرتين فى اليوم لأول بضعة أيام ثم زيدى عدد المرات تدريجيا يوما بعد يوم.

بعد اتباع هاته النصائح سيكون من السهل عليك سيدتي استرجاع رشاقتك و وزنك العادي بعد الولادة، و الاهم سيدتي هو ان تكوني على تقة و متحمسة لاسترجاع قوامك و رشاقتك.

و انت سيدتي هل لديك طريقتك الخاصة لاسترجاع رشاقتك؟ هل عانيت من الترهل و الوزن الزائد بعد الولادة؟ شاركينا بآرائك عبر اضافة تعليق اسفله، و لا تنسي نشر الموضوع على صفحات الواقع الاجتماعية.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • الاناقة بعد الولادة
  • كيف تستعيد المرأة رشاقتها بعد الولادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة