كيف تعالج نقص خلايا الدم البيضاء عن طريق تناول الأطعمة المناسبة

علاج نقص خلايا الدم البيضاء بالتغذية
كيفية علاج نقص خلايا الدم البيضاء

 

هل تبحثين عن كيفية علاج نقص خلايا الدم البيضاء بطريقة طبيعية و بالتغذية السليمة ؟ حينما نقدم للجهاز المناعي التغذية السليمة، يصبح قادرا على مقاومة البرد و الزكام. الجهاز المناعي يعمل بالخلايا البيضاء لمكافحة الإلتهابات. و عندما يحتوي جسمك على العدد الملائم لخلايا الدم البيضاء فالعدد هنا يتراوح بين 5000 و 10000 خلية في مايكروليتر من الدم. “قلة العدلات” أو نقص الخلايا المتعادلة هو اضطراب في الدم يتميز بانخفاض غير طبيعي لنوع من خلايا الدم البيضاء تسمى العدلات، فيكون عددها أقل من 3500 خلية. هناك طرق طبيعية لعلاج نقص خلايا الدم البيضاء و زيادة عدد الخلايا. إن ما تأكله في حياتك اليومية سواء في المنزل أو خارجه له تأثير مهم في محاربة نقص خلايا الدم البيضاء مما يبقيك بصحة جيدة و في وضع طبي سليم.

أغذية تساعد في الزيادة من خلايا الدم البيضاء

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : فيتامين س

إن إحتواء حميتك الغذائية على فيتامينات متنوعة ، و الفيتامين س بشكل أساسي، يساعد في الزيادة من خلايا الدم البيضاء في جسمك. ذلك أن الأغذية المحتوية على الفيتامين س كالفلفل الحار، و الفلفلين الأخضر و الأحمر. القرنبيط الأخضر (البروكولي) لا يحتوي فقط على الفيتامين س لزيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم بل أيضا الفيتامينات A و E مع العديد من المكونات المضادة للاكسدة.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : الزنك

الزنك مادة معروفة بدورها في تقوية المناعة ويرتبط بإنتاج خلايا الدم البيضاء. كما أن الدراسات تشيرأن وجود نقص في الزنك يمكن أن تزيد من خطر المرض. هناك العديد من الأطعمة الغنية بالزنك و تشمل المحار، ولحم البقر، جنين القمح والسبانخ.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : حمض الفوليك

جسمك يحتاج حمض الفوليك من أجل إنتاج خلايا الدم البيضاء و محاربة نقص خلايا الدم البيضاء. و الأطعمة الغنية بحمض الفوليك متعددة و هي : السبانخ، الفاصوليا، والحمضيات.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : عنصر السيلينيوم

السيلينيوم يمكنه بناء خلايا الدم بالجسم و الزيادة من خلايا الدم البيضاء، ويمكن العثور عليه في سمك القد، ولحم البقر، وسمك التونة والسلمون والدجاج. أيضا في أعلى القائمة جوز البرازيل، جنبا إلى جنب مع الفاصوليا “البينتو”.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : بيتا كاروتين

هذا العنصر يساعد على حماية الجهاز المناعي، و الغدة الصعترية. الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين تعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء ولديها القدرة على محاربة نقص خلايا الدم البيضاء عندما يتناولها الإنسان يوميا. الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين تشمل: الجزر، القرع، الطماطم والخضار الورقية الخضراء الداكنة.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : الثوم 

الثوم هو في دواء كامل في حد ذاته لأنه لديه القدرة على محاربة الالتهابات وذلك بفضل خصائصه في تعزيز المناعة. و هذا نتيجة لتركيز كثيف من المركبات المحتوية على الكبريت مثل الأليسين في الثوم.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : الكركم

الكركم هو ذلك البهار الأصفر المشرق الذي غالبا ما يستخدم في الكاري. يستعمل منذ القدم كمضاد للالتهابات من أجل تخفيف الألم في كلا النوعين من التهاب المفاصل. وقد أظهرت الأبحاث أن تركيز “الكركمين” يساعد في الحد من الالتهابات والحمى و يساعد في الزيادة من خلايا الدم البيضاء .

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : كرنب

فقط كوب واحد من الكرنب يزودك بكل من الفيتامين (أ) التي تحتاج إليه في يوم واحد. فيتامين (أ) هو مضاد للأكسدة يساعد الجسم في محاربة الخلايا السرطانية. وهو المكون الرئيسي لعالج نقص خلايا الدم البيضاء . لأنه لا يساعد فقط على تكوين خلايا الدم البيضاء ولكن يساعد أيضا الأجسام المضادة في الاستجابة للالتهابات الغازية.

علاج نقص خلايا الدم البيضاء : زبادي

الزبادي يساعد على عالج نقص خلايا الدم البيضاء ، التي تساعد الجسم في إنتاج الأجسام المضادة جنبا إلى جنب مع الزيادة في عدد خلايا الدم البيضاء.

وصفات لذيذة لعلاج نقص خلايا الدم البيضاء

سلطة خضراء مع البرتقال، التوت البري المجفف وجوز أمريكي.

وتشمل هذه السلطة اللذيذة ثلاث برتقالات مع الخضروات الصغيرة الحجم والبقان. البرتقال ضروري لاحتوائه على فيتامين س لزيادة خلايا الدم البيضاء و الخضروات الصغيرة تحتوي على البيتا كاروتين، وتقوي المناعة بشكل كبير.

حساء الثوم

هذا الحساء يحتوي على حوالي 50 فصوص من الثوم. وقد استخدم الثوم في الطب لأكثر من 5000 سنة لقدرته على محاربة الالتهابات.

الخضار المشوية

الجزر والفلفل والطماطم (البندورة) هو مصدر ممتاز للبيتا كاروتين وفيتامين س. إنها حمية لذيذة لعلاج نقص خلايا الدم البيضاء.

الفاصوليا الحمراء و الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على الكثير من فيتامين س يساعد على علاج نقص خلايا الدم البيضاء . يمكن استخدام الفاصوليا في هذه الوصفة من أجل الحصول على مصدر للالسيلينيوم أيضا.

رقائق اللفت المحمصة

اللفت يحتوي على فيتامين أ الضروري للزيادة من خلايا الدم البيضاء . هذه الرقائق اللذيذة هي أيضا وسيلة رائعة للحد من يتناول الوجبات خفيفة التي تشمل أطعمة سيئة تعاكس تعزيز الجهاز المناعي للجسم.

نتمنى سيدتي ان نكون قد أفدناك و أن تساعدك هاته المجموعة من الأعذية في محاربة نقص خلايا الدم البيضاء ، كما يمكنك اعداد وصفات لذيذة و طبيعية حتى تعتني بصحتك و مناعتك. لا تبخلي علينا سيدتي بتعليقاتك و لا تنسي نشر الموضوع على صفحات المواقع الاجتماعية.

 

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • صور فساتين مخططة
  • فساتين بدونتال
  • هل الكركم علاج لكريات الدم البيضاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *