قائمة

أنت هنا:

  1. وصفات منزلية: أصنعي مكياجك بيديك!

وصفات منزلية: أصنعي مكياجك بيديك!

بعد كل الجدل الدائر حول الضرر الذي تسببه منتجات التجميل الصناعية أو التي تحتوي على مكونات ضارة بالجسم والبشرة وذات خصائص سمية، فقد لجأت الكثيرات منا إلى المنتجات الطبيعية والعشبية والمصنوعة في المنزل من مواد آمنة ومعروفة.
نعم هنالك بعض الشركات التي تتميز بإطلاق منتجات من مكونات طبيعية وغير ضارة بالجسم والبشرة، لكن لن يكون هنالك أمتع من صنع مكياجك بنفسك، حيث تعرفين تماماً مكوناته وبالتأكيد لن تستخدمي ما يضرك، بل وستفخرين بما تنتجينه عندما يبدي الآخرين إعجابهم به. وهنا بعض الوصفات لصنع مكياجك بنفسك.

تنظيف البشرة:

حتى تكتمل عملية العودة للطبيعة يجب عليك قبل وضع المكياج تنظيف وجهك إما باستخدام محلول صودا الخبز أو باستخدام أحد الزيوت الأساسية التي تفضلينها والتي تناسب نوع بشرتك مع بعض السكر لتحصلي على منظف عميق ومقشر لطيف وطبيعي لبشرتك يمنحك نعومة تدوم وتألق ونضارة. تستخدمي صودا الخبز أو مزيج السكر والزيت بفرك وجهك بلطف وبحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة ثم شطفه بالماء. وبالعناية السليمة ببشرتك ستحصلين على بشرة صحية طبيعياً. ولن تحتاجي حتى لوضع المكياج معظم الوقت.

أساس المكياج:

لإضفاء لمحة برونزية على وجهك استخدمي بودرة الكاكاو الناعمة. كما يمكنك صنع مزيج من النشا ومسحوق القرفة والكاكاو بعد طحنهما ناعماً. حيث يشكل المزيج بدرة أساس رائعة وطبيعية وأخف من البدرة الصناعية. يمكنك التلاعب بالنسب حتى تحصلي على درجات مختلفة ويمكنك اختيار الدرجة الأقرب لبشرتك منها. مسحوق زهرة الكركديه يعطيك لوناً مائلاً للوردي عند إضافته للخليط السابق، وعند زيادة نسبته يمكنك الحصول على حمرة خدود طبيعية ورائعة جداً. يمكنك حفظ المزيج في وعاء زجاجي أو عبوة بودرة قديمة. ضعيها باستخدام الفرشاة، وسوف تحصلي على اللون المناسب في أقل عدد من المحاولات. وإن كنت على عجل فبضعة ضربات بالفرشاة على وجهك تكفي تماماً لإطلالة خفيفة ومناسبة.
إن رغبت في أساس مضغوط يمكنك استخدام قطرات قليلة من الزيت الأساسي المفضل لديك والملائم لبشرتك أو قطرات من الكحول وامزجي أي منهما مع البودرة ثم أضغطي المزيج للأسفل للحصول على قوام الأساس المضغوط المعتاد.

كحل وظلال للعيون

يتوجب عليك الحذر دائماً عند استخدام أي منتج في منطقة العين حتى لو كان طبيعياً. مزج بعض الألوان مثل بودرة الكاكاو لظلال بنية، أو مسحوق السبيرولينا لظلال خضراء مزرقة، أو الأروروت لظلال فاتحة. وعند خلط أكثر من مكون معاً تحصلين على ظلال مدهشة وفريدة. ثقي بحدسك الفني وأبرزي مواهبك الإبداعية في خلق مجموعة جديدة من الألوان الطبيعية تلائم عينيك وشخصيتك المميزة!

قومي بخلط مسحوق الكاكاو مع قطرة من زيت جوز الهند أو قليل من مسحوق الأثمد لصنع خلطة طبيعية لتحديد العين. أحفظي المزيج في عبوة ظلال قديمة. أناملك أو فرشاة رطبة قليلاً تكفي لوضع المحدد اللطيف على خط العين بحذر.
إن كنت تفضلين المحدد أكثر رطوبة، قومي بإضافة مقادير متساوية من زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو مع ربع الكمية من الأثمد أو مسحوق الفحم النباتي للحصول على محدد أسود اللون. كما يمكنك استخدام زبدة الكاكاو للحصول على تدرج بني.

 الماسكارا:

معروف أن عبوة الماسكارا هي أكثر أدوات المكياج تعرضاً لنمو البكتريا داخلها. وبالتالي عند استخدامها فإن هذه البكتريا تنتقل إلى العين، خاصة وأن الرموش هي أيضاً أكثر أجزاء الوجه عرضة لنمو البكتريا وملائمة لسكناها مما يسهل دخولها إلى عبوة الماسكارا حتى الجديدة منها. ولذلك فإن صنع ماساكارا منزلية يكون أكثر أماناً بالانتباه إلى عدم حدوث احتكاك بين أداة وضع الماسكارا والعبوة. ويمكنك صنع الماسكارا المنزلية بمزج قطرات قليلة من جل الصبار من ماركة تثقين بها، وبضعة قطرات من فيتامين هـ الزيتي، أو زيت الخروع المعروف بتطويل الرموش وزيادة كثافتها، ورشة من مسحوق الأثمد أو كحل اللبان بقدر ما تحبين. أخلطي المكونات واحفظي الماسكارا في عبوة نظيفة ونظفي فرشاة الماسكارا بعد كل استخدام.

أحمر الشفاه:

أحمر الشفاه قطعة لا تخلو منها حقيبة إمرأة أو صبية. ولمن يحببن صنعه بأنفسهن فهنالك أكثر من طريقة، لكن الأساس واحد، فأحمر الشفاه يتكون من مرطب للشفاه نستطيع صنعه من أحد الزيوت الأساسية الغنية بفيتامين هـ، وزبدة الكاكاو أو زبدة جوز الهند أو زبدة الشيا أو حتى شمع العسل المذاب. ويمكن إضافة زيت عطري ولون طبيعي من خلاصة منقوع أو مسحوق الشمندر أو الكركديه أو الشيكولاتة الداكنة. كما يمكن إضافة نكهات كثيرة جداً لأحمر الشفاه من البهارات أو الزيوت العطرية الموجودة في المنزل مثل الفانيليا، والقرفة، والنعناع، والريحان، والياسمين وغيرها.

كلمات بحث ساعدت على الوصول إلى هذا الموضوع:

  • فساتين
  • اصنعي مكياجك في البيت
  • اصنعى مكياجك بنفسك
  • زهرة الكركدي للشفاه

كتب بواسطة writer_2

كاتبة محتوى عربي متفرغة، تهوى الكتابة عن القضايا والمواضيع النسوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة