أنت هنا:

  1. ما يجب أن تتجنبيه قبل التمارين الرياضية

ما يجب أن تتجنبيه قبل التمارين الرياضية

قبل التمارين الرياضية

الكثير من النساء تقبل على تناول بعض الأطعمة الخاصة قبل ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى صالة الألعاب، بهدف اكتسابهن للطاقة اللازمة للمجهود الرياضي، لكن ربما يقعن في أخطاء معاكسة دون معرفة ذلك فيصبن بالكسل والخمول بدل النشاط لذلك ننصحك سيدتي بعدم تناول الأطعمة التالية قبل التمارين الرياضية و اتباع بعض النصائح للاستفادة بشكل كامل من حصتك الرياضية.

ما يجب أن تتجنبيه قبل التمارين الرياضية : الأطعمة

الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر:

يعتقد الكثيرون أن الحلويات تمد الجسم بالطاقة اللازمة للمجهود البدني والرياضي، لكن للأسف هذه الأغذية تقوم بعكس ذلك إذ ترفع نسبة السكر في الدم مما يسبب لكي انهيارا جسديا في منتصف فترة التمرين الرياضي و ذلك راجع لغناها بالكربوهيدرات المكررة أيضا.

الوجبات السريعة:

الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون تستلزم 4 ساعات تقريبا لهضمها، و هذا يؤدي إلى استنزاف طاقتك كليا لأن الدم يتدفق للمعدة للمساعدة في الهضم، ما يعني أن الدم سينقص من العضلات التي هي في أمس الحاجة إليه.

مشروبات الطاقة:

أتبث العلم انه من المفيد تناول كمية قليلا من المنبهات قبل التمارين لتزويد الجسم بالطاقة وتنبيهه لكن المشروبات الغنية بالطاقة و السكر تقضي على تمارينك تماما وتصيبك بالتراخي بدل النشاط.

نصائح قبل التمارين الرياضية

المعدة الفارغة :

لا تحاولي ممارسة الرياضة و معدتك فارغة تماما و ضنا منك أن ذلك سيقوم بحرق الدهون أكثر أو بشكل أسرع، بل ذلك سيؤدي إلى فقدان الغليكوجين من عضلاتك ما سيشعرك بتعب شديد جدا.

قلة النوم:

لتحصلي على نتائج جيدة بعد التمارين الرياضية، و لتعطيك الرياضة أكلها ويستفيد جسدك جيدا، فتجنبي السهر و قلة النوم، لأن ذلك يرهق القلب و الجسد و الدماغ مما سيضر بكل جوانب حياتك الصحية والشخصية، ويجب عليك عدم إهمال فترة القيلولة كذلك فقد بينت الدراسات العلمية أن القيلولة تقي من أمراض القلب  لأنها تعطيه استراحة جيدة.

الغذاء المتوازن:

يجب عليك الاهتمام بتوازن غذائك ومعرفة الحاجيات اليومية التي يحتاج لها الجسم كل يوم، كما يجب مراعاة أن جسم الأنثى لدوره و خصوصياته قد يحتاج حاجيات و عناصر و فيتامينات كثيرة.

أشعة الشمس:

أغلب النساء لا يتعرضن لأشعة الشمس وهو خطأ فادح إذ لها دور كبير في تحويل وتثبيت فيتامين د في العظام وإنتاج الكالسيوم الضروري للعظام.

كما ترين سيدتي فهاته المجموعة من النصائح قبل التمارين الرياضية هي سهلة و ستجعلك تستفيدين من التمارين الرياضية بشكل كبير، فهل تتبعين هاته النصائح؟ هل لديك تعليق؟ شاركينا باضافة تعليقك اسفله و لا تنسي الضغط على اعجبني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة