أنت هنا:

  1. 9 نصائح مهمة للحد من مشكلة تساقط الشعر

9 نصائح مهمة للحد من مشكلة تساقط الشعر

نصائح تساقط الشعر

تعانى الكثير من النساء وحتى الرجال من مشكلة تساقط الشعر بإستمرار لدرجة تسبب هوسا للجميع بشكل عام للنساء بشكل خاص. حيث جاء فى تقرير الصحة العالمى حول دراسة أجريت على بعض السيدات الروسيات بخصوص مشكلة تساقط الشعر أن 68% من النساء تعانى إضطرابات وقلق دائم خوفا من تساقط شعرهن حتى قبل أن يتساقط.

وتختلف أسباب تساقط الشعر ما بين تغير فى الهرمونات أو بسبب تقدم فى العمر أو حتى بسبب تناول أدوية عقارية قد تؤدى آثارها الجانبية إلى تساقط الشعر وكذلك عدم الإهتمام بتغذية الشعر بشكل صحى قد يؤدى إلى سقوطه وتلفه، أما إن كان السبب وراثيا فهنا قد يلجأ الشخص إلى طبيب متخصص ليرى ما فى الإمكان فعله.

وإليكم 9 نصائح من أشهر متخصصى العناية بالشعر فى العالم للحد من تساقط الشعر وخسارته:

  1. التغذية الصحية للشعر: يجب أن تحرصى دائما على تغذية شعرك وتقويته بإستخدام الزيوت الطبيعية وحمامات كريم الشعر.
  2. استخدمى دائما الشامبو وملمع الشعر الملائم لنوع شعرك، فإذا كان شعرك هشا إستخدمى ملمع الشعر الغنى بالبروتين، أما إذا كان خشنا جدا وبحاجة إلى الترطيب فإستخدمى المواد المرطبة، أما إذا كا نباهتا  وملئ بالتموجات فإستخدمى شامبوهات وزيوت التنعيم والتلميع الملائمة لنوع شعرك.
  3. إتباع نظام غذائى جيد يساعد بشده عى تقوية وحماية الشعر وحمايته من التساقط. ويفضل أن تكثرى من الأطعمة التى تحتوى على مواد بروتيتيه وفيتامينات غذائية كفيتامين ايه ودى.
  4. تدليك فروة الرأس بالأيدى: أثبتت العديد من الدراسات أن تدليك فروة الرأس بالأيدى 15 ساعه يوميا يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتكثيف الشعر بشكل ملحوظ جدا.
  5. إحرصى على زيارة صالون التجميل مرة كل شهر حيث أن قص الشعر مرة كل شهر يساعدك على التخلص من الشعر المقصف أولا بأول.
  6.  القلق والتوتر يعملان على تساقط الشعر لذا حاولى دائما أن تسترخى وأن تمارسى الرياضة سواء الجرى أو المشى أو أى نوع آخر،شاهدى فيلمك المفضل أو مارسى هواية تساعدك على الهدوء والتخلص من التوتر.
  7. قص الشعر من الأطراف بالنسبة للنساء يضفى مظهر أكثر كثافة للشعر، كذلك قص الأطراف من جانبى الشعر، أما بالنسبة للرجال فكلما كان الشعر أقصركلما بدا أكثر كثافه.
  8.  تغيير لون الشعر سيعطى الشعر مظهرا أكثر جمالا وسيظهر بشكل صحى وكثيف.
  9. بعد الولادة قد تحدث خسارة فعليه لخصلات الشعر نتيجة تغير فى بعض الهرمونات لذا حاولى أن تسألى مصففة شعرك عن وسيلة أو شكل جديد يمكن أن تغيريه بشعرك حتى تحافظى على مظهره لى حين إسترجاع صحتك مرة أخرى بعد الولاده.

و بهذا نكون قد قدمنا لك 9 نصائح لمعالجة مشكل تساقط الشعر، و كما اخبرناك دائما هاته النصائح و الخلطات هي فقط لمساعدتك للحد من مشكل تساقط الشعر اما في الحالات الحادة فيجب مراجعة طبيب مختص.

نتمنى سيدتي ان نكون قد افدناك و ان نكون دائما عند حسن ظنك و لا تنسي ترك تعليقك و نشر الموضوع على الفايسبوك و تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة