أنت هنا:

  1. كيف تفتحين لون بشرتك بطرق طبيعية في أسبوعين

كيف تفتحين لون بشرتك بطرق طبيعية في أسبوعين

كيف تفتحين لون بشرتك

الوقاية:

الوقاية خير من العلاج. لذلك لتفادي اسمرار البشرة بشكل يؤذيها. عليك سيدتي أن تستخدمي الكريمات الواقية من الشمس سواء كان الجو مشمسا ام لا. فاستعمال الواقي من الشمس أمر ضروري لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة في بعض الأوقات.

العناية:

مهما كان نوع بشرتك، من الضروري تقشير البشرة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. فهذا سيخلصك من الخلايا الميتة ويمنح بشرتك البريق الذي تريدين.
تذكري جيدا سيدتي أن الجلد يعتبر العضو ذو الحجم الأكبر في جسمك، لذلك من الضروري جدا العناية به، بدأ منع البقع السوداء من التكون في بشرتك.

الترطيب:

الترطيب من أهم عناصر العناية بالبشرة. إن جفاف البشرة يؤدي إلى اسمرارها، لذلك فترطيب البشرة أسلوب من أساليب الحفاظ على لونها الأصلي.
من أجل ذلك عليك سيدتي عليك ضم هذه العشر مكونات الغذائية إلى المواد التي تستخدمينها للعناية بصحتك وبشرتك. أحيانا قد تختلف حدة النتيجة من شخص إلى آخر، لكن لابأس ان تجربي أساليب طبيعية لن تؤذي بشرتك أو تصيبها بآثار جانبية.
باتباعك هذه العشر نصائح ستجدين لون بشرتك فاتحا خلال أسبوعين.

كيف تفتحين لون بشرتك؟

1-استعملي العسل كغسول يومي للوجه

للعسل فوائد مذهلة ليس فقط فيما يخص تفتيح لون البشرة بل أيضا ترطيبها. إن كانت بشرتك حساسة فهي هنا بديل لغسول الوجه الكميائي، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تحميك من أي مشاكل لاحقا على مستوى البشرة.
ضعي العسل على شكل قناع على وجهك قبل الاستحمام ليلا، قد تشعرين أنه لزج ويلتصق لكن مفعوله سحري. كما أنك لن تخافي أبدا من أي نتائج غير مرضية لأن العسل لا يمنح البشرة إلى خصائص إيجابية

2-افركي وجهك بالحامض

إن الفيتامين سي يعزز نمو الخلايا والليمون نفسه يعمل كعامل مبيّض. بللي عودا قطنيا أو قطعة من القطن في القليل من عصير الحامض ثم امسحي بها بشرتك. تأكدي ان بشرتك ليس بها مسامات مفتوحة أو جرحا خفيفا لأن هذا سيتسبب لك في آلام والتهاب. ضعيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر والدافئ. لا تنسي سيدتي البقاء داخل المنزل قبل أن تغسلي وجهك. لأن الحامض وأشعة الشمس قد يجعل بشرتك شفافة للغاية.

3. استخدمي قناع الزبادي

ليست كل انواع الزبادي ذات مفعول صحي، لذلك ينصح الأطباء باستخدام الزبادي الطبيعي الذي ليس مخلوطا بنكهات اصطناعية، ممزوجا مع ملعقة من العسل.
ضعي سيدتي هذا المزيج على بشرتك لبضع دقائق على شكل قناع للوجه. فهذه من أكثر الأساليب طبيعية وأكثرها خالية من المواد الكيميائية التي قد تضر بشرتك بدل علاجها.

4-استخدمي عجين الدقيق

قد تجدين هذا غريبا، لكن إن كنت فعلا تريدين تفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي، فعليك القيام بهذه الخطوة. قومي بمزج كمية من الماء بالدقيق حتى يصبح لديك عجينا.
ضعيه على بشرتك على شكل قناع واتركيه بضع دقائق حتى يجف. تستطيعين استعمال عجين الطحين من أجل تفتيح لون اي جزء من أجزاء جسمك. تذكي فقط غسله بالماء الفاتر الدافئ لاحقا.

5-خذي جرعتك اليومية من الببايا

إن تناول الببايا ليس فقط صحي، بل لديه خاصية تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي. اغسلي البيايا وقطعيها قطعا صغيرة لتناولها وقطعي ما تبقى لشرائح أصغر لتتمكني من تحويلها إلى عجين. قومي بإضافة البعض من عصير الحامض وضعيها على شكل قناع على وجهك مدة 20 إلى 30 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى الصفحة